ماجستير التخطيط الاستراتيجي المهني MBA in Strategic Planning ( صياغة الاهداف والخطة الاستراتيجية ) المعتمد من الدار العربية للتنمية الادارية والموثقة من الخارجية مكان الانعقاد :القاعه الافتراضية – زووم / القاهرة – جمهورية مصر العربية من31 اكتوبر - 4نوفمبر 2021

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية أطيب تحياتها وأصدق أمنياتها بدوام التوفيق.

وتقدم لكم

ماجستير التخطيط الاستراتيجي المهني

MBA in Strategic Planning

( صياغة الاهداف والخطة الاستراتيجية )

المعتمد من الدار العربية للتنمية الادارية والموثقة من الخارجية

مكان الانعقاد :القاعه الافتراضية – زووم / القاهرة – جمهورية مصر العربية

من 31 اكتوبر - 4 نوفمبر 2021

الأهداف :

- التعرف على الأساليب العلمية والعملية الحديثة المستخدمة فى عملية التخطيط الإستراتيجى.

- تنمية المهارات فى ممارسة الأساليب الحديثة لتحقيق الكفاءة والفعالية فى مجال التخطيط الإستراتيجى للمنظمة.

- المهارات السلوكية الإيجابية لتحقيق رؤية ورسالة المنظمة.

- التعرف على المتغيرات التى تتعرض لها المنظمة ودراسة نقاط القوة ونقاط الضعف.

- مساعدة الإدارة على تطبيق إستراتيجيتها من خلال فاعليتها فى ترجمة الخطط الإستراتيجية عبرمجموعة الأهداف التشغيلية القابلة للقياس والتى تحكم سلوك الإدارة وإتجاهات أدائها.

- التعرف على التوجهات المعاصرة لتطبيقات بطاقة قياس الأداء المتوازن.

- دراسة ظروف البيئة الداخلية والخارجية وأثر المتغيرات المختلفة على الخطة الإستراتيجية.

- التعرف على أساليب التحليل البيئى وكيفية صياغة الإستراتيجيات.

- تشخيص مشكلات الأداء المؤسسى للقطاع العام والحكومى.

- التعرف على الأنماط والممارسات الإدارية فى مؤسسات القطاع العام والحكومة ومناقشة الصعوبات التى تواجهها.

الإطار العام:

1- أساليب التخطيط الإستراتيجى.

2- إعداد الخطة الإستراتيجية للمنظمة.

3- قياس الأداء المتوازن وفقا للمنظور المعاصر.

4- الإستراتيجيات الإدارية وأساليب تحليلها وتقييمها.

5- تطوير الأداء الإقتصادىوالمؤسسى لمؤسسات القطاع العام والحكومى.

6- التميزفى الأداء المؤسسى.

7- دور القيادات الإدارية فى تحسين جودة الأداء المؤسسى.

8- أساليب الرقابة على الخطة الإستراتيجية.

9- التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء.

10- تخطيط ومراقبة الإنتاج فى ضوء المعايير والمتغيرات العالمية.

1- المحور الأول: أساليب التخطيط الإستراتيجى

- مفهوم وأهمية التخطيط الإستراتيجى

- خصائص التخطيط الإستراتيجى

- موقع التخطيط الإستراتيجىفى العملية الإدارية

- أنواع التخطيط الإستراتيجى

2- المحور الثاني : إعداد الخطة الإستراتيجية للمنظمة

- خطوات التخطيط الإستراتيجى

- تحليل الوضع الحالى

- تحديد الوضع المستهدف  ( الرؤية – الرسالة – الأهداف الإستراتيجية )

- تحليل S W O T

3- المحور الثالث: قياس الأداء المتوازن وفقا للمنظور المعاصر

- إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى وضع وتحديد الإستراتيجيات الملائمة ومتابعة مراحل تنفيذها

- أثر إستخدام بطاقة الأداء المتوازن على تحسين العمليات التشغيلية والرباح

- ربط العاملين والموظفين بالأهداف التشغيلية والإستراتيجية من خلال بطاقة قياس الأداء المتوازن

- التعريف بأبعاد قياس  الأداء المتوازن

- الأهداف والفوائد التطبيقية لبطاقة الأداء المتوازن

- التركيز على التنظيم والإبداع فى الأداء

- التكامل بين البرامج الإبتكارية (الجودة الشاملة– إعادة الهندسة– مبادرات خدمة العملاء )

- آليات منهجية تطبيق بطاقة قياس الأداء المتوازن

- تجارب تطبيق بطاقة الأداء المتوازن

4- المحور الرابع: الإستراتيجيات الإدارية وأساليب تحليلها وتقييمها

- ضرورة إهتمام المنظمات بالإدارة الإستراتيجية

- التفرقة بين إتخاذ القرارات وصناعة القرارات وإعداد البرامج التنفيذية

- قياس فعالية الخطة الإستراتيجية ومتابعتها وتقييمها باستمرار

- إهتمام المنظمات بالإدارة الإستراتيجية

- الفهم المعاصر للمتغيرات الإستراتيجية

- صياغة القرارات الإستراتيجية وإعداد البرامج التنفيذية

- التطبيق الفعال للإستراتيجية ومراحل وأدوات تقييمها

5- المحور الخامس : تطوير الأداء الإقتصادىوالمؤسسى لمؤسسات القطاع العام والحكومى

- إطار متكامل لعناصر ومكونات الإدارة الإستراتيجية

- الملامح الأساسية لإدارة مؤسسات القطاع العام والحكومى

- النظم والممارسات الإدارية المعتمدة فى إدارة مؤسسات القطاع العام والحكومى

- إنعكاس القرارات المركزية من السلطات العليا على كفاءة أداء مؤسسات القطاع العام والحكومى

6- المحور السادس: التميز فى الأداء المؤسسى

- عناصر ومتطلبات التغيير الإستراتيجى وتركيز الضوء على مهارات إتخاذ القرارات الإستراتجية

- سبل تطوير الأداء المؤسسى للقطاع العام فى الأقطار العربية

- أثر ثورة الإتصالات والمعلوماتية وتحديات السوق المفتوحة والمنافسة على القطاع العام فى الأقطار العربية

- الإرتقاء بالكفاءات القيادية ودورها فى تحسين الأداء المؤسسى

- الإبداع والتجديد والإبتكارفى ممارسات الإدارية لمؤسسات القطاع العام والحكومى

- الإرتقاء بالجودة لتحسين الأداء المؤسسى بتطبيق الأساليب الحديثة مثل (J I T – T Q M)وغيرها.

- تطوير النظم الإدارية والمالية والمحاسبية لتمكين مؤسسات القطاع العام من إعتماد آليات إدارة القطاع الخاص فى تحسين أدائها المؤسسى

 

 

7- المحور السابع: دور القيادات الإدارية فى تحسين جودة الأداء المؤسسى

- مناقشة المداخل والأنماط الإدارية المختلفة لتطوير إدارة وتنظيم مؤسسات القطاع العام والحكومة

- التطورات الإقتصادية الديناميكية وإستحقاقات ثورة المعلومات والإتصالات وتحديات السوق المفتوحة

- إدارة عملية التغيير والتطوير

- التخطيط المؤسسىوالتشغيلى( الواقع والتحديات )

- تخطيط التدفق النقدى والسيولة

- تخطيط الإنتاج والمخزون

- تخطيط الأعمال والبرامج

8- المحور الثامن: أساليب الرقابة على الخطة الإستراتيجية

- الفرق بين التقييم والتقويم

- طرق تحديد معايير الأداء وتحسين الأداء

- قياس النتائج وتحديد الإنحرافات

- تقييم ومراجعة الخطط الإستراتيجية

- تحديد معايير الأداء الإستراتيجى وتحسين الأداء المؤسسى

- قياس نتائج تنفيذ الإستراتيجيات والخطط التشغيلية

- آليات فحص الخطط الإستراتيجية

- تطبيقات وتجارب عربية فى التخطيط الإستراتيجى

9- المحور التاسع: التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء

- الإتجاهات الحديثة فى مجال التخطيط والتنظيم وإعادة التنظيم

- مهارات فحص الإجراءات وتحديد مواطن الضعف

- أساليب تحقيق إنسياب وتدفق العمل

- المدخل الشمولى للتخطيط وموقعه فى العملية الإدارية

- المعلومات والبيانات اللازمة للتخطيط والمتابعة

- الأساليب الكمية للتخطيط والمتابعة

- إجراءات التخطيط

- طرق وأساليب وضع الخطة المتكاملة للمنظمة

- تقارير المتابعة والرقابة وتطبيق الأساليب الحديثة

- المشكلات البيئية فى تقييم الأداء ووسائل مواجهتها

10- المحور العاشر: تخطيط ومراقبة الإنتاج فى ضوء المعايير والمتغيرات العالمية

- تخطيط وضبط الإنتاج وتخطيط النظام الإنتاجى

- إستخدام التكنولوجيا فىإختيار العمليات الإنتاجية

- تطوير المنتجات وتصميمها ومراقبة الإنتاج

- التحديات فى مجال العمل التجارى والمنافسة العالمية

- ضرورة تحسين المنتجات والخدمات

- أسلوب 6 سيجما

- الربط بين إستراتيجية الشركة وتحسين العمليات الإنتاجية والتكلفة

- تحقيق رضا العميل بفعالية بما يضمن تحقيق النجاح على مستوى الشركة ككل

- المتطلبات الإدارية والتنظيمية

- مواصفات المدير الذى يدير بأسلوب    six  سيجما

- مفهوم أسلوب six   سيجما

- معوقات الأخذ بأسلوب six   سيجما وكيفية التعامل معه

- المناخ التنظيمى للإدارة بأسلوب six   سيجما

- شروط تطبيق أسلوب six   سيجما

- تطبيقات عملية.

 

يحصل المشارك مقابل رسم الاشتراك على الاتى:

1.    الإشتراك فى اعمال البرنامج.

2.    .الحقيبة العلميةللبرنامج.

3.    المادة العلمية للبرنامج علي اسطوانة CD.

4.    شهادة الاعتماد من الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD.

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع

نائب مدير التدريب

أ / سارة عبد الجواد

جوال– واتس اب : 00201062992510

هاتف : 0020237800693 – 0020237800583

فاكس : 0020237800573 – 0020235866323

الايميل

SaraGwadi@Gmail.Com

SaraGwadi@AhadHr.org

الموقع الإلكتروني: www.AhadHR.org

·         للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا

 

 

الــتــســـــجـــيل

https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/ 

تعليقات

  1. رجاء توقفوا عن ارسال ايميلاتكم السبام لي

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية 2024 / AHAD

(برنامج إعداد المدير التنفيذي المحترف) تقدمه الدار العربية للتنمية الادارية – AHAD الشهادة معتمدة دولياً و حكومياً و معترف بها في جميع دول العالم تصديق وزارة الخارجية المصرية و مكتب التصديقات القنصلي القاهرة – جمهورية مصر العربية تعقد بالمقر الاكاديمي للدار العربية للتنمية الإدارية مع إمكانية الدارسة اون لاين من خلال زوم في حال تعذر السفر

القائد الإستراتيجي المعتمد - Certified Strategic Leader Certificate - تصدق من الخارجية المصرية وكافة السفارات العربية - اعتماد حكومي معترف بة