الدار العربية للتنمية الادارية

للمشاركه في شهادة

 

ادارة العلاقات العامة من خلال متغيرات العولمة وتكنولوجيا المعلومات

بشهادة معتمدة وموثقة قابلة للتصديق من الخارجية

 

مقدمة :

بهدف إطلاع المشاركين على المفهوم العام للعولمة وبحوث العلاقات العامة، تكنولوجيا الاتصالات ودورها فى الاتجاهات الحديثة للأنشطة الإعلامية، وما هي نظم المعلومات الالكترونية الداعمة للاتجاهات الحديثة فى العلاقات العامة، وكيف يكون تخطيط وإدارة عمليات العلاقات العامة فى عصر العولمة، وأيضاً ما هي استراتيجيات تقييم وتقويم أنشطة العلاقات العامة بمفهوم عصرى؛ تعقد هذه الفعالية والتي تعرض من خلال عدة محاور عملية وعلمية إلى:

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

معرفة تكنولوجيا التميز والإبداع في إدارة العلاقات العامة والمراسم والبرتوكولات

 القدرة على  مواجهة التحديات و رسم الاستراتيجيات لتطوير أعمال العلاقات العامة

إيجاد الأساليب والوسائل لتقديم الخدمات المتميزة للعملاء والمراجعين

الإلمام باستخدامات العلاقات العامة إلكترونيا لتحقيق أهداف المؤسسات ووضع استراتيجيات الأمثل

المساهمة الفعالة في تحقيق رؤيا مستقبلية تعتمد على التكنولوجيا للمنظمات والشركات .

المحاور الرئيسية :


المحور الأول : الاستراتيجيات  المتقدمة في عمل العلاقات العامة في ظل تكنولوجيا المعلومات .

استراتيجيات التفكير الإبداعي في التعامل مع الجمهور والمراجعين.

تكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام كمحرك للعلاقات العامة.

فكرة مستقبلية للعلاقات العامة و الواقع الحديث لها.

الأبعاد الرئيسية للمنظمات المعاصرة في ظل تكنولوجيا المعلومات  

المفهوم الإداري والمهني للعلاقات العامة ظل تكنولوجيا المعلومات

الوظائف المستحدثة للعلاقات العامة ظل تكنولوجيا المعلومات

. المحور الثاني : المبادئ الأساسية لاستخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية الإدارية المعاصرة

استخدامات العلاقات العامة الإلكترونية في ظل المنافسة العالمية

استخدام التكنولوجيا في عمل العلاقات العامة

التعرف على دور شبكة المعلومات الأساسية الإنترنت غي العلاقات العامة.

رفع كفاءة المشاركين لتخطيط وجدولة الأعمال الإدارية إلكترونياً.

التعرف على  كيفية استخدام الآليات والبرامج الحديثة في تطوير العلاقات العامة وتنميتها.

مهارات الاتصال الإلكتروني وإدارة الوقت إلكترونياً.

اكتساب المعرفة التامة لإدارة الوقت والاجتماعات إلكترونياً.

التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين إلكترونياً في العلاقات العامة والتعامل مع الآخرين إلكترونيا.

المراسلات الإدارية والتجارية وأرشفتها إلكترونياً.

مهارات الاتصال الإلكتروني في مجال العلاقات العامة. 

العلاقات العامة والاجتماعات الإلكترونية.

دور الإدارة الإلكترونية في تطبيق مفهوم العلاقات العامة الإلكترونية.

دور مسئول العلاقات العامة  في وضع الرؤية الاستراتيجية لمستقبل  في ظل تطبيق الإدارة الإلكترونية.

التخطيط الفعال وأهميته في تطبيق مفهوم الإدارة الإلكترونية.

عرض لبعض التجارب العالمية الناجحة في مجالات الإدارة الإلكترونية المعاصرة.

 

المحور الثالث: العلاقات العامة وفن الإتيكيت والبروتوكول

فن الإتيكيت والمراسم والبروتوكول، الآداب المهنية ، فن الحديث والاستماع والمناقشة.

سيكولوجية التعامل مع الآخرين.

الإطار العام لمجالات قواعد الإتيكيت:

آداب التحية والتعارف والتقديم:

آدا التحية .. في مكان العمل .. في الطريق.

طريقة التقديم والمصافحة.

تبادل الحديث بعد التقديم.

آداب التعامل مع الرؤساء والزملاء:

آداب التعامل مع الرجال.

آداب التعامل مع السيدات والآنسات.

آداب استقبال العملاء والزائرين:

قواعد استقبال العملاء والزائرين.

قواعد الإتيكيت في التعاملات الشخصية داخل المكتب.

أنماط العملاء والزائرين وكيفية التعامل معهم.

المظهر العام وأنواع الملابس في المناسبات المختلفة:

حفلات العشاء، الاستقبال، الغداء.

حفلات البوفيه.

آداب التحدث:/ قواعد وآداب التحدث/ من يبدأ الحديث ؟ ومن يختم الحديث / ما يجب مراعاته أثناء الحديث

 

المحور الرابع: عمليات العلاقات العامة مع متغيرات العولمة وتكنولوجيا المعلومات  

طرق تحديد مشكلات العلاقات العامة 

منهج وضع الاستراتيجيات والبرامج التنفيذية

طرق تنفيذ برنامج العلاقات العامة وتقييم البرنامج وقياس النتائج

كيفية اختيار الموضوعات وتحديد برامج العلاقات العامة

المحركات الأساسية للعلاقات العامة ( الإقناع والتأثير والتسويق ) و أساليب الاستفادة القصوى منها .

المحور الخامس : كسب آراء الجمهور والمتعاملين حول الخدمات و أهميتها للمنظمات والشركات

الأساليب الدقيقة والموضوعية لمعرفة انطباعات المتعاملين و آرائهم حول الخدمات المقدمة

متطلبات أساسية للمتعاملين مع المنظمات والشركات بحسب اهتماماتها ومجال عملها

(اقتصادية، وسياسية، وتجارية، وصناعية..)

 المعطيات التي تسمح باتخاذ قرارات ملائمة  تسمح بتطوير المؤسسة، وتعزيز مردودها.

 

المحور السادس : دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات:

مفهوم الأزمة وخصائصها وأنواعها في المنظمات المعاصرة

العوامل المؤثرة في ادارة الازمات

مراحل ادارة الازمات

الأساليب الحديثة في إدارة الازمات

 

المستهدفون

مديري إدارات العلاقات العامة بالهيئات الحكومية والوزارات والمؤسسات والمنظمات والعاملون فى أنشطة العلاقات العامة والإعلام فيها والمرشحون لشغل تلك الوظائف

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع

مدير التدريب

أ / ريهان سالم

جوال/ واتس : 00201062992510 - 00201006000691

فاكس: 0020237800573 – 0020235866323

هاتف: 0020237800583 – 0020237800693

 

https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/2021/09/blog-post.html

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية الدار العربية للتنمية الادارية هي بيت الخبرة المعنى برفع كفاءة و تنمية الموارد البشرية و نشر مفاهيم و تقافة الجودة فى جميع قطاعات المجتمع المصرى الانتاجية و الخدمية

الخطة التدريبية 2024 / AHAD