دبلوم: الإدارة العامة والتنفيذية القاهرة – جمهورية مصر العربية من 3 – 7 اكتوبــــــــــــر 2021 / سجل الان 00201062992510
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تهديكم وحدة الشهادات
المتخصصة والمهنية أطيب تحياتها وأصدق أمنياتها بدوام التوفيق. وتقدم لكم
بورشور بتفاصيل دبلوم: الإدارة
العامة والتنفيذية القاهرة – جمهورية مصر العربية من 3 – 7 اكتوبــــــــــــر 2021 تم تصميم البرنامج لتزويد المديرين التنفيذيين والقياديين في
منظمات القطاع العام والمنظمات غير الحكومية بمهارات القيادة التنفيذية لدعم
وتعزيز مسارهم الوظيفي. وتتاح للممارسين من ذوي الخبرة الإدارية فرصة
استكمال درجة الماجستير في بيئة تعليمية متكاملة، وباستخدام جدول زمني مرن يأخذ
في الاعتبار قيود الوقت وضغوط العمل على المديرين التنفيذيين. ويهدف الدبلوم التنفيذي في الإدارة العامة إلى إعداد
الخريجين ليكونوا روّادًا مهنيين يمكنهم المساهمة في تقدم المعرفة الإنسانية
والاستجابة لاحتياجات المنطقة العربية؛ ما يدعم التنمية الاجتماعية والثقافية
والفكرية المستدامة، وتعزيز المهارات القيادية لديهم في بيئات دينامية متنوعة
ومتعددة الثقافات، وتنمية قدرتهم على التعامل مع جل القضايا والتحديات التي
تواجه إدارة وقيادة منظماتهم، من خلال تطبيق أدوات وتقنيات الإدارة الحديثة التي
تمكّنهم من الرقي بأداء المنظمات والمساهمة في تحقيق أهداف وخطط التنمية وخدمة
الاستراتيجيات المتوسطة والطويلة المدى. يقدم البرنامج للطلاب مجموعة من المجالات التي تساعدهم على
التعرف إلى القضايا المعاصرة في الإدارة العامة، والحوكمة، والمواطنة،
والشفافية، وكيفية تحليل وصنع السياسات العامة، وفهم أساليب إعداد الموازنات
العامة. وتركز مقررات البلوم على تنمية وتطوير مهارات القيادة التنفيذية، وكيفية
تحفيز وإدارة الموارد البشرية، والإصلاح المؤسسي لتلك الإدارات. كما
تتوافر مجموعة متنوعة من المقررات الاختيارية التي تنمّي مهارات الدارسين
في إدارة وتسويق المنظمات غير الحكومية، وإدارة المشروعات الحكومية، وكيفية
تحقيق الشراكة الفعالة بين المنظمات العامة والخاصة، إضافة إلى مجموعة من مقررات
بناء المهارات، التي تُعقَد بصورة عملية على هيئة ورش عمل لتنمية مهارات الاتصال
وإدارة العلاقات بأصحاب المصلحة ومهارات القيادة التحويلية وإدارة التغيير. المحاور : تحليل السياسات العامة وصياغتها الموازنة العامة والتمويل ادارة الموارد البشرية العامة القيادة العامة والتغيير وإدارة النزاعات منهجيات البحث في الإدارة العامة الإدارة الاستراتيجية في القطاع العام والمنظمات غير الحكومية وتحدد مسؤوليات الإدارة التنفيذية العامة في: §
وضع الخطط والمشروعات الفرعية في ضوء الخطة
العامة التي تُعدها الإدارة العليا. §
تحديد سلطة جميع العاملين في المنظمة والمهام
التي تقع على عاتقهم. §
وضع معايير خاصة برقابة الأداء وسير التنفيذ في
جميع أقسام المنظمة. §
التنسيق والتفاعل بين جميع عناصر الإنتاج. §
المساهمة في وضع الخطة العامة للمنظمة. الأهداف الموضوعية للبرنامج: لقد تم تصميم برنامج الدبلوم المهني في
الإدارة العامة و التنفيذيه لتأهيل الدارس على إدارة العمليات باحتراف، وتنظيم
الإنتاج، وتحليل الشبكات ودراسات الجدوى، وتحديد أسباب فشل المؤسسات للتغلب عليها،
وتغطية التكاليف، ومراقبة المخزون، وتخطيط متطلبات المواد و تخطيط موارد التصنيع،
ودراسة وتحليل الحالة الإدارية حيث ستكون قادراً على احتراف الإدارة المؤسسية،
والتغلب على مشاكل إعداد الموازنات، والاستجابة للمتغيرات السريعة في بيئة العمل
التنافسية، بالإضافة إلى احتراف إدارة الأمور المتعلقة بالأداء وعقود التوظيف،
وسياسات الفرص المتكافئة، والإدارة الانضباطية، ومعالجة الأمور العدوانية و
الجازمة بحيث يتمكن الدارس من عملية مراقبة الأداء، وإنشاء عقود التوظيف،
والمساواة في التوظيف، وتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصائبة وذلك باستخدام
أحدث وأفضل استراتيجيات الإدارة التنفيذية المعمول بها في بريطانيا. الأهداف: §
دراسة الحسابات والمشتريات وطرق تحقيق الكفاءة
في العمل وإداراته المختلفة. §
دراسة أهم مهمات وواجبات المدير التنفيذي وأساليب
تعامله في العمل مع الموظفين. §
آليات تخطيط الأهداف وتصميم الخطط التنفيذية وربط
الإدارات ببعضها البعض. §
التمكن من فهم وكتابة عقود التوظيف وتحديد
سياسات العمل وقوانينه. §
اتباع سياسات منهجية في التعامل مع الشكاوى والقضايا
المرتبطة بظروف العمل. §
التمكن من تنظيم الإنتاج واتباع السياسات
الحديثة في التسويق. §
التمكن من التعامل مع الأمور المالية للعمل
بطريقة سليمة وقراءة البيانات المالية. §
تحديد مسؤوليات المدير التنفيذي نحو الموظفين وطريقة
التعامل معهم. §
تفهم أهم المشكلات والاضطرابات النفسية الناتجة
عن ضغوط العمل وكيفية التعامل الصحيح معها. القيادات الإدارية العليا في القطاع العام و
القطاع الخاص. مدراء ورؤساء أقسام الإدارة التنفيذية. مشرفو الوحدات الإدارية. شاغلو المناصب الإدارية العليا و المتوسطة. مديرو إدارات تحسين وتطوير جودة الأداء. مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام. جميع العاملين داخل ميادين العمل الإداري و
التنفيذي. كيفية التسجيل والمشاركة: §
ارسال خطاب المشاركة
الرسمي على فاكس رقم :(
0020237800573) -( 0020235866323) الرسوم : - 450 دولار
امريكي يحصل المشارك مقابل رسم الاشتراك على الآتي: 1.
الاشتراك في اعمال البرنامج. 2.
الحقيبة العلمية للبرنامج. 3.
المادة العلمية للبرنامج على
اسطوانة CD. 4.
بوفية المشروبات والمأكولات خلال
فترات الاستراحة. 5.
شهادة معتمدة من الدار العربية
للتنمية الإدارية AHAD. يعقد في نفس التاريخ من 3 – 7 اكتـــــــــــــــــــــــــــــــوبر
2021 شهادة
المحاسب المالي المحترف – PFA Mini
MBA فى ادارة المؤسسات الرياضية برنامج
التأهيل لشهادة النيبوش NEBOSH للسلامة والصحة المهنية لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد
الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية جوال – واتس اب : 00201062992510 - |
تعليقات
إرسال تعليق