مهارات التسويق والمبيعات الأساسية من 26 – 29 سبتمبر 2021 م القاهرة – جمهورية مصر العربية حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي


 

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية بالتعاون مع

الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية

 أطيب تحياتها وأمنياتها بدوام التوفيق

نحيط علم سيادتكم بعزم الدار العربية على عقد

مهارات التسويق والمبيعات الأساسية

من 26 – 29 سبتمبر 2021 م

القاهرة – جمهورية مصر العربية

حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي

مقدمة :

أصبحت المهارات والقدرات المتقدمة في التسويق والمبيعات العنصر المشترك بين أكثر الشركات نجاحاً. واهتماماً منا بذلك الجانب نقدّم هذه الدورة التدريبية التي تتناول مهارات التسويق والمبيعات واستراتيجيات التسويق الرقمي الحديثة التي تزوّد المهنيين من جميع المستويات والخلفيات برؤية كاملة ومتعمقة ومتعددة الأبعاد في هذه المهارات. لذا تعتبر هذه الدورة التدريبية فرصة لمواكبة الممارسات الأساسية ومعرفة كيف يمكن لهذه الكفاءات أن تمنح الشركة ميزة تنافسية في السوق المعاصر. ستحصل على كل هذا وأكثر إن قبلت تحدي المشاركة في هذه الدورة التدريبية!

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تحديد نطاق عمليات التسويق والمبيعات وفهم وظائفها وقيمتها المؤسسية
  • إجراء تدقيق فعّال لعمليات التسويق للتحقق من البيئة الداخلية والخارجية للشركة في سبيل وضع خطة تسويق متّسقة
  • دمج وتزامن الحملات الترويجية عبر الإنترنت وخارجه بفضل الفهم الواضح لوظائف ومنصات التسويق الرقمي
  • إتقان عمليات البيع وتطوير خطط فرص البيع لزيادة إيرادات المبيعات والربحية
  • تطوير معايير التسويق والمبيعات لقياس مستوى الأداء والحرص على مواءمته مع الأهداف والنتائج المرجوة

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية المهنيين الذين يعملون في مجموعة واسعة من التخصصات مثل التسويق والعلاقات العامة والتواصل والمبيعات والعمليات التشغيلية، كما تتناول مواضيعاً تهّم المهنيين الذين يرغبون في معرفة واكتساب الكفاءات المتقدمة في التسويق والمبيعات، ومن يودّون التعمّق في مثل هذه المهارات التخصصية المتقدّمة.

الكفاءات المستهدفة

  • التخطيط التسويقي
  • التدقيق على الجهود التسويقية
  • التسويق الرقمي
  • عمليات المبيعات/ عملية البيع والشراء
  • التخطيط لفرص البيع
  • تقنيات بيع الكماليات والبيع المتبادل
  • نطاق التسويق والبيع
    • تعريف وظائف التسويق
    • تعريف وظائف البيع
    • الاختلافات بين التسويق والبيع
    • التقييم الذاتي لمدى الاستعداد للبيع
    • التقييم الذاتي لمدى الاستعداد للتسويق
    • الجهود المشتركة للتسويق والمبيعات SMarketing – التوجّه الجديد
  • الممارسات الأساسية للتسويق
    • المزيج التسويقي: تهيئة المشهد
    • فهم البيئة التسويقية
    • التقنيات المتنوعة للتحليل التسويقي
      • تحليل البيئة التنافسية
      • تحليل مايكل بورتر
      • تحليل PEST (البيئة الخارجية)
    • إطار العمل المقترح لخطة التسويق
      • تحليل SWOT (نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر)
      • تحليل TOWS (التحليل التفصيلي لنقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر)
      • معايير ترتيب أولويات خطط العمل
    • إجراء تدقيق شامل لممارسات التسويق
    • كتابة خطة تسويق استراتيجية
  • أساسيات التسويق الرقمي
    • التسويق التقليدي مقابل التسويق الرقمي
    • المنصات الأساسية للتسويق الرقمي في عالم الأعمال
    • حملات البحث المجانية والمدفوعة
    • تدقيق مدى فعالية موقعك الإلكتروني
    • تدقيق مبادراتك في وسائط التواصل الاجتماعي
  • الممارسات الأساسية للبيع
    • عمليات المبيعات
      • أهداف عمليات المبيعات
      • مصفوفة التحليل التنافسي
      • تصميم عروض تقديمية مؤثرة
      • التعامل مع حالات الاعتراضات البيعية
    • عمليات البيع والشراء
    • التخطيط لفرص المبيعات
    • كيف يمكنك التميّز عن منافسيك
    • إنشاء علاقات مهنية قوية
    • تحديد الشخصيات المختلفة للمشترين
    • معرفة الأدوار المختلفة للقرار
    • اقتناص فرص المبيعات الأكثر أهمية
    • التسويق لموظفي المبيعات
      • العناصر السبعة الضرورية للتسويق
      • نصائح لكسب أفضل المشترين
  • قياس مدى فعالية جهود التسويق والمبيعات
    • إقامة اجتماعات فعّالة بين وحدات التسويق والمبيعات
    • نصائح لتعزيز التواصل بين التسويق والمبيعات
    • معايير ومؤشرات أداء رئيسة مقترحة للمبيعات
    • معايير ومؤشرات أداء رئيسة مقترحة للتسويق
    • إنشاء بطاقة فعالة للأداء المتوازن

·         للتسجيل اضغط هنا

 

·         يعقد ايضا في نفس التاريخ من 26 – 29 سبتمبر 2021

·         استراتيجيات التفاوض لتحقيق أفضل قيمة شرائية

·         Negotiation Strategies for Better Purchasing Value

·         تشغيل وإدارة المستودعات

·         Warehouse Operations and Management

·         الإدارات ومكاتب الإدارة العليا: أفضل الممارسات والتكنولوجيا

·         Administration and Office Management: Best Practices and Technologies

·         دورة ورشة عمل التحدي القيادي

·         The Leadership Challenge® Workshop

·         مدير العلامة التجارية المعتمد

·         Certified Brand Manager

·         أخصائي تطوير الأعمال المعتمد

·         Certified Business Development Professional

·         الأخصائي المعتمد في التسويق

·         Certified Marketing Professional

·         مدير المبيعات المعتمد

·         Certified Sales Manager

·         لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

·         جوال – واتس اب : 00201062992510  -

·         للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا

·          

·         يمكنكم الاطلاع على الخطة التدريبية للدار العربية للتنمية الادارية من خلال الاشتراك بقناتنا على تليجرام اضغط هنا

 

Top of Form

Bottom of Form

 https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/2021/09/26-29-2021_0621227944.html

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية 2024 / AHAD

(برنامج إعداد المدير التنفيذي المحترف) تقدمه الدار العربية للتنمية الادارية – AHAD الشهادة معتمدة دولياً و حكومياً و معترف بها في جميع دول العالم تصديق وزارة الخارجية المصرية و مكتب التصديقات القنصلي القاهرة – جمهورية مصر العربية تعقد بالمقر الاكاديمي للدار العربية للتنمية الإدارية مع إمكانية الدارسة اون لاين من خلال زوم في حال تعذر السفر

أسماء ومواعيد تنفيذ البرامج التدريبية وكل ما يهمك فى التدريب والاستشارات لعــــــــــــــــــام 2023 م - 1444هـ