محترف إدارة المخاطر المعتمد من 26 – 29 سبتمبر 2021 م القاهرة – جمهورية مصر العربية حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي

 

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية  أطيب تحياتها وأمنياتها بدوام التوفيق نحيط علم سيادتكم بعزم الدار العربية على عقد محترف إدارة المخاطر المعتمد من 26 – 29 سبتمبر 2021 م القاهرة – جمهورية مصر العربية حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي مقدمة عن الشهادة: الخطر هو حدوث شيء ما يكون له أثر سلبي في تحقيق أهداف المشروع، أو يؤدي إلى خسائر بشرية أو مادية أو معنوية، وإن الاحتمال  يعرف على أنه مدى إمكانية حدوث هذه المخاطر والتقدير هو مدى أثر هذه المخاطر في المنظمة في حال حدوثها، وإن المخاطر تؤثر سلباً على المشروع، وتؤدي إلى توقفه جزئياً أو كلياً عن التقدم، في ضوء هذا تعرف إدارة المخاطر على أنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى مستويات مقبولة، وبشكل أدق هي عملية تحديد المخاطر التي تواجه المشروع، وقياسها والسيطرة عليها وتخفيضها. أهداف الدورة التدريبية: في نهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على: •	وضع خطة المخاطر وإدراجها ضمن موازنة المشروع. •	التعرف على أهمية إدارة المخاطر. •	بناء ثقافة إدارة المخاطر. •	تحديد المخاطر المحتملة وتقدير احتمالية حدوثها. •	دراسة العوامل المسببة لها والآثار المترتبة عليها. •	معرفة الكلفة اللازمة لتجنب المخاطر والحد من آثارها. •	بناء خطط لمواجهة المخاطر المحتملة. •	تحديد المهام والمسؤوليات لإدارة المخاطر . •	التدريب على الآليات والممارسات الفضلى في إدارة المخاطر. •	بناء آليات للمتابعة والتقييم في إدارة المخاطر وتنفيذها. الفئات المستهدفة: •	المهنيون والخريجون الراغبون في التفوق في المجالات التي يختارونها. •	الموظفون الذين يطمحون الى مزيد من التقدم الوظيفي. •	الباحثون عن عمل ولإيجاد فرص العمل في إدارة المخاطر أو الحسابات أو الإدارات المالية وإدارة المشاريع في مختلف الشركات. •	الطلاب الراغبون عموماً في تحسين مهاراتهم وجعل سيرتهم الذاتية أقوى والموظفون الحاليون الباحثون عن دور أفضل من خلال تطوير المهارات الخاصة بهم . •	الشركات التي توظف محترف إدارة المخاطر المعتمد. •	الشركات المتخصصة في تقييم المخاطر، تخفيف المخاطر، وإدارة المشاريع أو التمويل ويوظفوا باستمرار المهنيين المهرة لإدارة المخاطر. •	الشركات العامة والخاصة التي تحتاج الى متخصصين في إدارة المخاطر، وللحسابات والإدارات المالية وإدارة المشاريع. •	كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته. محتوى الدورة التدريبية: الوحدة الأولى: مقدمة لإدارة المخاطر: •	مقدمة. •	أهمية إدارة المخاطر. •	طريقة إدارة المخاطر. •	منهجية إدارة المخاطر. عملية إدارة المخاطر: •	تقدير. •	تقييم المخاطر في الصحة العامة. •	تحديد المخاطر. الوحدة الثانية: الاختيارات المختلفة للخطر: •	علاجات المخاطر المحتملة. إنشاء خطة إدارة المخاطر: •	التنفيذ. •	مراجعة وتقييم خطة. الوحدة الثالثة: مجالات إدارة المخاطر: •	مخاطر السوق "مخاطر الأسعار". •	إدارة المخاطر. •	مخاطر الائتمان: o	أنواع مخاطر الائتمان. o	تقييم مخاطر الائتمان. •	أساليب إدارة المخاطر التشغيلية. الوحدة الرابعة: إدارة المخاطر المؤسسية: •	أطر إدارة مخاطر المؤسسات المحددة. •	إطار إدارة مخاطر المؤسسات "COSO". •	نموذج بلوغ حافة المخاطر. •	تنفيذ برنامج إدارة مخاطر المؤسسات. •	دور التدقيق الداخلي. •	قضايا معاصرة في إدارة مخاطر المؤسسات. •	متطلبات قانون ساربانس أوكسلي. •	قواعد حوكمة الشركات. •	إدارة مخاطر المؤسسات وتصنيفات ديون الشركات. إدارة المخاطر المعلوماتية: •	منهجية إدارة المخاطر. •	تقييم المخاطر. الوحدة الخامسة: إدارة المخاطر فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية: •	تقنيات إدارة المخاطر في البترول والغاز الطبيعي. •	إدارة المخاطر كما هو مطبق في قطاع الصناعات الدوائية. •	مبادرة إدارة الأغذية والعقاقير في نهج إدارة المخاطر. •	أربعة مكونات رئيسية. إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال: •	المخاطر الإيجابية: o	إدارة المخاطر الإيجابية. o	المناطق المحتملة لتطبيق إدارة المخاطر.  للاطلاع على المحاور والتفاصيل اضغط هنا •	للتسجيل اضغط هنا  •	يعقد ايضا في نفس التاريخ من 26 – 29 سبتمبر 2021  •	تبسيط عمليات وإجراءات العمل •	Simplification of Work Processes and Procedures •	إدارة الجودة الاستراتيجية •	Strategic Quality Management •	إدارة الجودة الشاملة: أدوات التحسين المستمر •	Total Quality Management (TQM): Tool Box for Continual Improvement •	الأخصائي المعتمد في خدمة العملاء •	Certified Customer Service Professional •	ولاء ورضا العملاء •	Customer Satisfaction and Loyalty •	إدارة خدمة العملاء •	Customer Service Management •	التميز في خدمة العملاء (المستوى المتقدم) •	Excellence in Customer Service (Advanced) •	لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية •	جوال – واتس اب : 00201062992510  - •	للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا •	 •	يمكنكم الاطلاع على الخطة التدريبية للدار العربية للتنمية الادارية من خلال الاشتراك بقناتنا على تليجرام اضغط هنا

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية بالتعاون مع

الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية

 أطيب تحياتها وأمنياتها بدوام التوفيق

نحيط علم سيادتكم بعزم الدار العربية على عقد

محترف إدارة المخاطر المعتمد

من 26 – 29 سبتمبر 2021 م

القاهرة – جمهورية مصر العربية

حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي

مقدمة عن الشهادة:

الخطر هو حدوث شيء ما يكون له أثر سلبي في تحقيق أهداف المشروع، أو يؤدي إلى خسائر بشرية أو مادية أو معنوية، وإن الاحتمال  يعرف على أنه مدى إمكانية حدوث هذه المخاطر والتقدير هو مدى أثر هذه المخاطر في المنظمة في حال حدوثها، وإن المخاطر تؤثر سلباً على المشروع، وتؤدي إلى توقفه جزئياً أو كلياً عن التقدم، في ضوء هذا تعرف إدارة المخاطر على أنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى مستويات مقبولة، وبشكل أدق هي عملية تحديد المخاطر التي تواجه المشروع، وقياسها والسيطرة عليها وتخفيضها.

أهداف الدورة التدريبية:
في نهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:

  • وضع خطة المخاطر وإدراجها ضمن موازنة المشروع.
  • التعرف على أهمية إدارة المخاطر.
  • بناء ثقافة إدارة المخاطر.
  • تحديد المخاطر المحتملة وتقدير احتمالية حدوثها.
  • دراسة العوامل المسببة لها والآثار المترتبة عليها.
  • معرفة الكلفة اللازمة لتجنب المخاطر والحد من آثارها.
  • بناء خطط لمواجهة المخاطر المحتملة.
  • تحديد المهام والمسؤوليات لإدارة المخاطر .
  • التدريب على الآليات والممارسات الفضلى في إدارة المخاطر.
  • بناء آليات للمتابعة والتقييم في إدارة المخاطر وتنفيذها.

الفئات المستهدفة:

  • المهنيون والخريجون الراغبون في التفوق في المجالات التي يختارونها.
  • الموظفون الذين يطمحون الى مزيد من التقدم الوظيفي.
  • الباحثون عن عمل ولإيجاد فرص العمل في إدارة المخاطر أو الحسابات أو الإدارات المالية وإدارة المشاريع في مختلف الشركات.
  • الطلاب الراغبون عموماً في تحسين مهاراتهم وجعل سيرتهم الذاتية أقوى والموظفون الحاليون الباحثون عن دور أفضل من خلال تطوير المهارات الخاصة بهم .
  • الشركات التي توظف محترف إدارة المخاطر المعتمد.
  • الشركات المتخصصة في تقييم المخاطر، تخفيف المخاطر، وإدارة المشاريع أو التمويل ويوظفوا باستمرار المهنيين المهرة لإدارة المخاطر.
  • الشركات العامة والخاصة التي تحتاج الى متخصصين في إدارة المخاطر، وللحسابات والإدارات المالية وإدارة المشاريع.
  • كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.

محتوى الدورة التدريبية:

الوحدة الأولى:

مقدمة لإدارة المخاطر:

  • مقدمة.
  • أهمية إدارة المخاطر.
  • طريقة إدارة المخاطر.
  • منهجية إدارة المخاطر.

عملية إدارة المخاطر:

  • تقدير.
  • تقييم المخاطر في الصحة العامة.
  • تحديد المخاطر.

الوحدة الثانية:

الاختيارات المختلفة للخطر:

  • علاجات المخاطر المحتملة.

إنشاء خطة إدارة المخاطر:

  • التنفيذ.
  • مراجعة وتقييم خطة.

الوحدة الثالثة:

مجالات إدارة المخاطر:

  • مخاطر السوق "مخاطر الأسعار".
  • إدارة المخاطر.
  • مخاطر الائتمان:
    • أنواع مخاطر الائتمان.
    • تقييم مخاطر الائتمان.
  • أساليب إدارة المخاطر التشغيلية.

الوحدة الرابعة:

إدارة المخاطر المؤسسية:

  • أطر إدارة مخاطر المؤسسات المحددة.
  • إطار إدارة مخاطر المؤسسات "COSO".
  • نموذج بلوغ حافة المخاطر.
  • تنفيذ برنامج إدارة مخاطر المؤسسات.
  • دور التدقيق الداخلي.
  • قضايا معاصرة في إدارة مخاطر المؤسسات.
  • متطلبات قانون ساربانس أوكسلي.
  • قواعد حوكمة الشركات.
  • إدارة مخاطر المؤسسات وتصنيفات ديون الشركات.

إدارة المخاطر المعلوماتية:

  • منهجية إدارة المخاطر.
  • تقييم المخاطر.

الوحدة الخامسة:

إدارة المخاطر فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية:

  • تقنيات إدارة المخاطر في البترول والغاز الطبيعي.
  • إدارة المخاطر كما هو مطبق في قطاع الصناعات الدوائية.
  • مبادرة إدارة الأغذية والعقاقير في نهج إدارة المخاطر.
  • أربعة مكونات رئيسية.

إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال:

  • المخاطر الإيجابية:
    • إدارة المخاطر الإيجابية.
    • المناطق المحتملة لتطبيق إدارة المخاطر.

 

·         للتسجيل اضغط هنا

 

·         يعقد ايضا في نفس التاريخ من 26 – 29 سبتمبر 2021

 

·         تبسيط عمليات وإجراءات العمل

·         Simplification of Work Processes and Procedures

·         إدارة الجودة الاستراتيجية

·         Strategic Quality Management

·         إدارة الجودة الشاملة: أدوات التحسين المستمر

·         Total Quality Management (TQM): Tool Box for Continual Improvement

·         الأخصائي المعتمد في خدمة العملاء

·         Certified Customer Service Professional

·         ولاء ورضا العملاء

·         Customer Satisfaction and Loyalty

·         إدارة خدمة العملاء

·         Customer Service Management

·         التميز في خدمة العملاء (المستوى المتقدم)

·         Excellence in Customer Service (Advanced)

·         لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

·         جوال – واتس اب : 00201062992510  -

·         للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا

·          

·         يمكنكم الاطلاع على الخطة التدريبية للدار العربية للتنمية الادارية من خلال الاشتراك بقناتنا على تليجرام اضغط هنا

 https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/2021/09/26-29-2021_01443143236.html


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية 2024 / AHAD

(برنامج إعداد المدير التنفيذي المحترف) تقدمه الدار العربية للتنمية الادارية – AHAD الشهادة معتمدة دولياً و حكومياً و معترف بها في جميع دول العالم تصديق وزارة الخارجية المصرية و مكتب التصديقات القنصلي القاهرة – جمهورية مصر العربية تعقد بالمقر الاكاديمي للدار العربية للتنمية الإدارية مع إمكانية الدارسة اون لاين من خلال زوم في حال تعذر السفر

أسماء ومواعيد تنفيذ البرامج التدريبية وكل ما يهمك فى التدريب والاستشارات لعــــــــــــــــــام 2023 م - 1444هـ