دورة: التطبيقات وتنمية المهارات المحاسبية والمالية بإستخدام الحاسب الآلي من 29 اغسطس – 2 سبتمبر 2021 مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية مع امكانية تنفيذ الدبلوم اون لاين عبر برنامج ZOOM

دورة: التطبيقات وتنمية المهارات المحاسبية والمالية بإستخدام الحاسب الآلي  من 29 اغسطس – 2 سبتمبر 2021  مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية  مع امكانية تنفيذ الدبلوم اون لاين عبر برنامج  ZOOM


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية اطيب تحياتها وامنياتها بدوام التوفيق

ونقدم لسيادتكم

دورة: التطبيقات وتنمية المهارات المحاسبية والمالية بإستخدام الحاسب الآلي

من 29 اغسطس – 2 سبتمبر 2021

مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية

مع امكانية تنفيذ الدبلوم اون لاين عبر برنامج

ZOOM

مقدمة عن الدورة التدريبية:

ستناقش هذه الدورة التدريبية كيفية إكتساب المهارات الخاصة لاستخدام برامج الجداول الإلكترونية في تحليل البيانات والمعلومات المحاسبية، وتحليل القوائم المالية بهدف تقييم الأداء المالي والإداري للمنشأة، وتوفير المعلومات المالية التي تساعد في اتخاذ القرارات الإدارية، وكذلك استخدام هذه البرامج في التخطيط المالي وتصميم الموازنات التخطيطية وصقل المهارات التطبيقية. وكذلك المهارات الخاصة بالتعامل مع برامج الجداول الإلكترونية "Spread Sheets" مثل برنامج "MS Excel" وبرامج إدارة قواعد البيانات  مثل برنامج "MS Access" وكيفية استخدام هذه البرامج في تطوير وتصميم تطبيقات محاسبية إلكترونية.

أهداف الدورة التدريبية:
في نهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:

  • معرفة كيفية إعداد وتصميم النظم المحاسبية وإعداد قواعد البيانات المحاسبية باستخدام برنامج ""M.s Excel
  • الالمام بمهارات استخدام الحاسب الآلي في إعمال التخطيط والرقابة المالية.
  • تقديم المعرفة الشاملة للعاملين بالإدارات المعنية بالنواحي المالية لشؤون العمالة حول المشاكل المالية والمحاسبية والتكاليفية المرتبطة بعنصر العمل مع مقترحات بحلول علمية وعملية لتلك المشاكل، ورفع سقوف أدائهم المهني في مجال استخدام الحاسوب لتحقيق مهامهم الوظيفية.
  • اكتساب آليات التحليل الإلكتروني للقوائم المالية والمقارن بالحاسوب.
  • التمكن من التمثيل البياني الإلكتروني للتحليلات المالية والاتجاهات المالية الحديثة.
  • اكتساب مهارات إعداد وكتابة التقارير المالية وأهمية التقرير المالي.
  • معرفة قواعد إعداد التقارير المحاسبية والمالية الجيدة.

الفئات المستهدفة:

  • العاملون بالإدارات المالية وإدارات الإحصاءات بالمؤسسات المختلفة.
  • الأشخاص المسؤولون عن اتخاذ القرارات الإدارية والمالية في الشركات والدوائر الحكومية.
  • المديرون الماليون والمحاسبون والمدققون الخارجين والداخليين وجميع من لهم علاقة بالأمور المالية والمحاسبية.
  • المدققون والعاملون في الرقابة المالية والتدقيق على الأنظمة المحاسبية المحوسبة والتدقيق في بيئة الحاسب.
  • كافة العاملون في نظم المعلومات المالية والإدارية.

محتوى الدورة التدريبية:

الوحدة الاولى:

استخدام برنامج "M.S Excel"  في تصميم وتنفيذ النظم المحاسبية :

  • التعريف ببرنامج {M.S Excel} واستخداماته في مجالات المحاسبة.
  • استخدام المصنف {{Template  كبرنامج محاسبي وحفظه في صورة {Work book}
  • {Worksheets} استخدام أوراق العمل كملفات للنظام والربط بينها
  • تصميم الملفات الرئيسية للنظام {{Master Files
  • تصميم ملفات المعاملات {Transaction Files}
  •  استخدام البيانات الجاهزة في برنامج {M.S Excel} في الربط بين الملفات الرئيسية وملفات المعاملات واستخراج الأرصدة.

الوحدة الثانية:

تصميم قواعد البيانات المحاسبية باستخدام الحاسب الالي:

  • مفهوم قواعد البيانات Data Bases}} وأنواعها. 
  • عناصر النظام المحاسبي المستندات الملفات التقارير دليل الحسابات.
  • تصميم الملفات والجداول وتصميم قواعد التحقق من صحة البيانات.
  • تصميم نماذج النظام.
  • تصميم تقارير النظام.
  • استخدام الاستعلامات {Queries} في تلخيص المعلومات واستخلاص النتائج استعلامات التحديد - استعلامات الالحاق - استعلامات الحذف - استعلامات التعديل.

الوحدة الثالثة:

مفاهيم وأساسيات إعداد وتحليل التقارير والقوائم المالية:

  • الإعداد والتحليل الالكتروني للتقارير والقوائم المالية والمحاسبية.
  • ماهي القوائم المالية التي يتم تشغيلها على الحاسوب.
  • متطلبات إعداد وتحليل القوائم المالية على الحاسوب.
  • مهارات التحليل المالي للقوائم على الحاسوب.
  • ورشة عمل وحلقة نقاش وتطبيقات عملية.

الوحدة الرابعة:

التخطيط والتحليل المالي باستخدام الحاسب الالي:

  • أدوات التحليل المالي في برنامج {{M.s Excel
  • {M.S Excel} تصميم وتطوير برنامج لاعداد الموازنات التخطيطية باستخدام برنامج
  • تخطيط الربحية ودراسة العلاقة بين الايرادات والتكاليف وحجم النشاط
  • تصميم خرائط الربحية باستخدام {Chart wizard}
  • التحليل التفاضلي وتقييم البدائل.
  • استخدام معالج الحلول {Solver} في التخطيط المالي وحل نموذج.
  • البرمجة الخطية.

الوحدة الخامسة:

المحاسبة عن الرواتب والأجور والمميزات بإستخدام الحاسب:

  • مهارات خاصة بإستخدام الحاسوب.
  • إعداد كشف الرواتب والأجور.
  • معدل الأجر الشامل: مبادىء حسابه وإستخداماته في مجالات محاسبة التكاليف.
  • مراجعة حسابات الأجور والرواتب.
  • إجراءات التشغيل الالكتروني للأجور وإعداد كشوف الإستحقاقات.

الوحدة السادسة:

التمثيل البياني الالكتروني للتحليلات المالية:

  • مهارات زيادة قابلية استخدام أدوات التمثيل البياني في عرض نتائج التحليلات المالية الكترونياً.
  • أنواع أدوات العرض الالكتروني للبيانات.
  • مهارات تنفيذ العرض الالكتروني متعدد الابعاد للتحليلات المالية.
  • ورشة عمل وتطبيقات عملية وحلقات نقاش.

·         للتسجيل وتأكيد المشاركة وسداد الرسوم اضغط هنا

 

آملين ان تصلنا ترشيحاتكم باسرع وقت ممكن لاتخاذ الترتيبات اللازمة

لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول رسوم الاشتراك والية التسجيل  يرجى  مراسلتنا على

الأتصال على الارقام التالية:

للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا

Phone: 0020237800583

Mob:00201062992510,

Fax :0020237800573

 

 https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/2021/08/29-2-2021-zoom_01124006432.html


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية 2024 / AHAD

(برنامج إعداد المدير التنفيذي المحترف) تقدمه الدار العربية للتنمية الادارية – AHAD الشهادة معتمدة دولياً و حكومياً و معترف بها في جميع دول العالم تصديق وزارة الخارجية المصرية و مكتب التصديقات القنصلي القاهرة – جمهورية مصر العربية تعقد بالمقر الاكاديمي للدار العربية للتنمية الإدارية مع إمكانية الدارسة اون لاين من خلال زوم في حال تعذر السفر

أسماء ومواعيد تنفيذ البرامج التدريبية وكل ما يهمك فى التدريب والاستشارات لعــــــــــــــــــام 2023 م - 1444هـ