الدورة التدريبية تطوير مهارات التحصيل و تطيبق الحجز الادارى 15–19اغسطس 2021

 

 

 

 

 

بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية

الدورة التدريبية

تطوير مهارات التحصيل و تطيبق الحجز الادارى

15–19اغسطس 2021

 

مقدمة :

  يحتوي البرنامج على إستراتيجيات ومهارات عملية فعّالة تتواكب مع آخر المستجدات القانونية والنظامية والإجرائية وضوابط الإلتزام؛ تم مراجعة كامل محتويات الدورة وإعتمادها من قبل أفضل وأنجح مدراء التحصيل والمستشارين القانونيين والقضاة والمُحكِمين التجاريين .

 

موضوعات ومحاور البرنامج :

  • مقدمة عن الإئتمان وتفسير لأهم مصطلحاته؛أهم مهام ومسؤوليات المُحصّل المُحترف؛ متى وكيف تقوم بالمتابعة مع العملاء؛ إستخدام الأسئلة الذكية والهادفة للتعرّف على الأسباب الحقيقية لعدم سداد العملاء؛ إكتشاف محفزات السداد وربطها بدوفع التمويل والإئتمان عند العملاء وكيفية الإرتكاز عليها وتفعيلها.
  • تعلّم فن المفاوضة والإقناع لزيادة التحصيل؛ وما هى الحلول البديلة للتحصيل الكامل؛ وكيف تحافظ على عملائك وتنمي علاقتك معهم؛ وما هي أفضل (255) جملة فعّالة لإستخدامها مع عملائك لتحصل على تعاونهم وإلتزامهم للسداد؛ متى وكيف تقوم بالتصعيد التدريجي بناء على مستوى التعثّر.

  • التعرّف على الأنماط الشخصية والسلوكية لمختلف أنواع للعملاء وكيف تتعامل مع كل نوع منهم؛ كيف تقوم بتقسيم شرائح العملاء والمحفظة الإئتمانية لتخطيط أولويات المُحصّلين ورفع كفائتهم لتحقيق أهدافهم؛ التعامل مع العملاء المشاكلين، كيفية المتابعة والتحصيل من العملاء ومن المنشآت التجارية أيضاً، نظام إيرادات الدولة ولائحتها التنفيذية.
  • تنمية مهارات الإتصال والتحصيل الهاتفي؛ والتغلب على رهبة الحوار مع العميل والرد على إعتراضاتهم الأكثر شيوعاً وتكراراً؛ ومعرفة ما عليك عمله قبل وأثناء وبعد كل إتصال ومكالمة هاتفية لعملائك؛ ثلاثية المُحصّل المُمارِس لزيادة فعاليته وكفائته وإنتاجيته إكتشف أكثر من (555) وسيلة يمكن إستخدامها لتبحث عن العملاء المتهربين والمختفين.
  • معرفة أبرز سمات وصفات المُحصّل المُتميّز فى عمله؛ أخطر الأخطاء التي قد يقع فيها المُحصّل وتقضي على مستقبله المهني؛ وإكتشف إستراتيجيات عملية لكيف وأين تبحث عن أي عميل مختفي ومتهرّب من السداد لتجده بمختلف الطرق وأسرعها؛ غداء للروح والعقل والسلوك لتهذيب النفس.
  • الإلمام بالجوانب القانونية والنظامية للأوراق التجارية بمختلف أنواعها لتحصيل الديون؛ ضوابط إلتزام مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) والشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (سمة)؛ قيَم وأخلاقيات مهنة التحصيل وحقوق العملاء المُتعثرين؛ التتويج الشرعي والديني لأهمية الوفاء بسداد الديون.

 

ثانيا : محاور الحجز الإدارى وفقا لقانون 152 لسنة 70 م

-          تعريف بقانون الحجز الإدارى وتطبيقه

-          الكيفية القانونية لتطبيق الحجز الإدارى ومدى جوازه

-          شروط الحجز الإدارى

-          دستورية تحصيل الأموال بطريقة الحجز الإدارى

-          اللائحة التنفيذية لقانون الحجز الإدارى

-          اجراءات الحجز الإدارى

-          إلزامات المحجوز علية

 

 

 

المشاركون:

يتسم هذا البرنامج بالشمولية والتكامُل إذ يركز على تطوير ورفع كفاءة وفعالية موظفي المتابعة والتحصيل لتحسين أداءه بإحترافية لزيادة التحصيل، وسيستفيد من هذه الدورة موظفي التحصيل الهاتفي والميداني؛ موظفي إستعادة السيارات؛ موظفي التفاوض والتسويات الختامية؛ المتخصصين فى البحث عن العملاء المختفيين تهرباً من سداد ديونهم؛ مدراء ومشرفي التحصيل؛ مدراء الإدارات المالية والمحاسبية؛ موظفي المبيعات الذين يقومون بالبيع الآجل ثم التحصيل؛ موظفي الإدارات القانونية ومستشاري الإئتمان، أصحاب المنشآت، المحاميين وأعضاء لجنات تسوية المنازعات والقضاة.

كيفية التسجيل والمشاركة :

ارسال خطاب المشاركة الرسمى على فاكس رقم:

 ( 0020237800573)  - (0020235866323)

 

رسوم الاشتراك :

يبلغ رسم الاشتراك فى الدورة 600  دولار امريكى اومايعادلها .

 

يحصل المشارك مقابل رسم الاشتراك على الاتى:

  1. الاشتراك فى اعمال البرنامج .
  2. المادة العلمية للبرنامج علي اسطوانة مضغوطة فلاش
  3. الحقيبة العلمية للبرنامج
  4. شهادة مشاركة من الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD .

 

 

 

لمزيد من المعلومات

يمكنكم التواصل مع

نائب مدير التدريب

أ / سارة عبد الجواد

جوال: 00201062992510

0020237800583 - 0020237800693 هـاتف:

 0020235866323 - 0020237800573 فاكس:

  البريد الإلكترونى:   Saragwadi@AhadHr.org

الموقع الإلكترونى: www.AhadHr.org

https://arabhouseforonlinetraining.blogspot.com/2021/08/1519-2021.html

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخطة التدريبية 2024 / AHAD

(برنامج إعداد المدير التنفيذي المحترف) تقدمه الدار العربية للتنمية الادارية – AHAD الشهادة معتمدة دولياً و حكومياً و معترف بها في جميع دول العالم تصديق وزارة الخارجية المصرية و مكتب التصديقات القنصلي القاهرة – جمهورية مصر العربية تعقد بالمقر الاكاديمي للدار العربية للتنمية الإدارية مع إمكانية الدارسة اون لاين من خلال زوم في حال تعذر السفر

القائد الإستراتيجي المعتمد - Certified Strategic Leader Certificate - تصدق من الخارجية المصرية وكافة السفارات العربية - اعتماد حكومي معترف بة